مكونات جهاز الكمبيوتر من الداخل - منتدى أحلى شله
  التسجيل   برج المراقبة   التعليمـــات   التقويم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
فضلا ً وليس أمرا ً
كن الاول بين اصدقائك وساهم معنا في نشر الموقع على صفحات التواصل الاجتماعي بالضغط على الايقونات التالية شاكرين تعاونك معنا
ملا حظة : هذا الإعلان لا يظهر للأعضاء



سيختفي هذا الاعلان خلال ثانية
قم بالإنضمام لنا في صفحتنا على الفيس بوك
ومن هنا أيضا
أو قم بنشر الموضوع مع أصدقائك

العودة   منتدى أحلى شله > المنتدى التقنى > المنتدى التقنى العام


المنتدى التقنى العام ممنوع وضع مواضيع تحتوي على روابط مواقع اختصار الروابط

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-19-2012
الصورة الرمزية the magic boy

~[ عضو ]~

 
الجنس :  ذكـــر
the magic boy سيصبح متميزا في وقت قريبthe magic boy سيصبح متميزا في وقت قريب
الإعجاب بالمشاركات
إعجاب (أرسل): 55
إعجاب (تلقى): 69
B9 مكونات جهاز الكمبيوتر من الداخل


بسم الله الرحمن الرحيم

اقدم لكم اليوم Gigabyte GA-965P-DQ6 Motherboard

>>> Gigabyte GA-965P-DQ6 Motherboard <<<
مكونات جهاز الكمبيوتر الداخل 10.jpg

إن اللوحة الرئيسية GA-965P-DQ6 صممت لتكون علامة فارقة فى صناعة الكمبيوتر وتم تنفيذها لتخاطب المستخدمين الأكثر أحترافا والذين يبحثون عن القوة المطلقة مع الثبات والحماية الغير محدودة. إن GIGABYTE بهذه اللوحة تعزف رباعيتها من خلال إبداعتها فى إسلوب التبريد الرباعى (Quad Cooling) وملفات التشغيل الرئيسية رباعية الحماية (Quad BIOS) وأربع مخارج لتوصيل وحدات قرص صلبة خارجية (Quad eSATA2) مع أربع منافذ ثلاثية للكهرباء المغذية للوحة
(Quad Triple Power Phase) . ليس ذلك فقط ولكن أيضا إستخدام أحدث تقنيات المكثفات (All-Solid) والتى تتميز بمقاومة أفضل للحرارة وقدرات أعلى فى التوصيل الكهربائى.


مكونات جهاز الكمبيوتر الداخل 20.jpg


المميزات :

1- تدعم معالجات إنتل مزدوجة المحرك الحديثة(Pentium® D) و (Core™ 2 Duo) و
(Core™2 Extreme)
2- الحل الفريد من نوعه لتوفيرحماية متعددة بإستخدام عدد 4 وحدات من ملفات التشغيل الرئيسية
(Quad BIOS
3- تدعم الجيل الجديد من أنظمة تشغيل مايكروسوفت (Windows VISTA)
4- تستخد م أحدث أنواع المكثفات التى يعتمد عليها لفترات تشغيل طويلة وممتدة (ALL-Solid)
5- الأن الهدوء التام فى التشغيل بأستخدام تقنية GIGABYTE للتبريد (Silent-Pipe) والتى تمثل ثورة فى أساليب إمتصاص وتوزيع الحرارة
6- التصميم الفريد لهذه اللوحة يوفر i12 منفذ تزويد للكهرباء مما يضمن تغذية مستمرة دون إنقطاع للمعالج والذاكرة تحت أعلى ضغط تشغيل مما يتيح أعلى قدر من الثبات والأعتمادية
7- يوفر واجهتى توصيل PCI-E لكروت الشاشة لتوفير أعلى مستوى أداء لبرامج الألعاب (داعمة لتقنية CrossFire من ATI)
8- تدعم الذاكرة DDR2 مزدوجة المسار (Dual Channel) بسرعة i800 MHz لمزيد من الأداء المتميز
9- تدعم توصيل وحدات القرص الصلبة على التوالى SATA بسرعة i3GB/s وكذلك أربع منافذ
(Quad eSATA 2) لتوصيل وحدات قرص صلب خارجية
10- صوت عالى الجودة والتميز من خلال i8 مسارات صوت (i8-channel High Definition Audio) تضاهى جودة الصوت السينمائى
11- تدعم نظم Dolby و DTS لتأكيد أعلى مستويات الأخراج الصوتى
12- مخرج توصيل شبكات مدمج بسرعة (i10/100/1000 Mb/s) مع مخرج سريع على التوالى (IEEE 1394)
13- جاهزية الأستخدام مع الجيل القادم من معالجات إنتل رباعية المحرك

مكونات جهاز الكمبيوتر الداخل 30.png


انظمة التبريد الفريدة من نوعها :


مكونات جهاز الكمبيوتر الداخل 40.jpg

مكونات جهاز الكمبيوتر الداخل 50.jpg

مكونات جهاز الكمبيوتر الداخل 60.jpg

انظمة تبريد اخرى من الخلف .. لأمتصاص درجة الحرارة

مكونات جهاز الكمبيوتر الداخل 70.jpg

صورة للمداخل الكبلات في المازر بورد

مكونات جهاز الكمبيوتر الداخل 2020.jpg

كبلات يتم تركيبها في المازر بورد .. حتى يتم توصيل اي هارد خارجي بكل سهولة و دون الحاجة الي فك الكيسة

مكونات جهاز الكمبيوتر الداخل 3030.jpg

بعض الامكانيات الاخرى :


جاهزية التعامل مع معالجات Quad Core
إن هذه القاعدة تدعم أحدث معالجات إنتل رباعية المحرك
Core2 Extreme Quad-Core والتى تم تصنيعها بإستخدام تكنولوجيا الرقائق سمك i65nm . إن هذه المعالجات ذات الأداء العالى من إنتل تتيح أعلى مستويات الكفاءة فى إستغلال الطاقة موجودة اليوم. وبالجوع إلى التصميم البنائى فإن معالجات إنتل رباعية المحرك Core2 Extreme Quad-Core تحتوى على i4 محركات (i4 Cores) و i2 ذاكرة مباشرة (L2 chace) مشتركة لتتيح أفضل إمكانات ممكنه لكل i1watt طاقة مستنزفة ، ولهذا فهى الحل الأمثل لأستخدامات تطبيقات الوسائط المتعددة وكذا التطبيقات متعددة المهام. إن المعالج الذى يعتبر علامة فارقة فى التكنولوجيا يقدم قوة وسرعة فى الأداء غير مسبوقة ويتيح إستغلال رائع للطاقة لهذه اللوحة الرئيسية.


شعار التوافق مع نظام التشغيل
Windows Vista Premium
لقد تم تصميم Windows Vista Premium فى الأساس لتغيير نمط إستخدام أجهزة الكمبيوتر فى البحث ةتنظيم المعلومات والبيانات المختلفة وإتاحة جميع الممارسات المختلفة فى منتهى السهولة واليسر. وبإستخدام اللوحات الرئيسية P965 و G965 و i946 و i945 الداعمة لنظم تشغيل Windows Vista Premium فإن GIGAGYTE تتيح ممارسة جديدة وفريدة لأجهزة الكمبيوتر نحو إبداع أكثر تميزا.

اللوحة الرئيسية الاكثر تحملا بأستخدامها أحدث تقنيات المكثفات (All-Solid Capacitor)
للتأكد التام من العمل بثبات وتحمل أقصى ظروف التشغيل ولأطول فترات زمنية متصلة أعتمدت GIGABYTE فى تنفيذها لهذه اللوحة الرئيسية أحدث تقنيات العصر بأستخدمها المكثفات
(All-Solid Capacitor) والتى تتيح أفضل مستويات التوصيل الكهربائى مع مقاومة ممتازة وغير مسبوقة للحرارة مما يرفع من قدراتها على التحمل.


التبريد الرباعى (Quad Cooling)
إن التصميم الفريد من GIGABYTE للتبريد الداخلى يجمع بين حلول GIGABYTE المبتكرة للتبريد مثل Crazy Cool الذى يرفع من قدرة إمتصاص الحرارة من الجانب الخلفى للمعالج والمكون الشمالى من شريحة التشغيل الرئيسية
(Chipset North Bridge) فى الوقت الذى تقوم فيه تقنية
(Silent Pipe) فى توزيع الحرارة الممتصة على شرائح إمتصاص الحرارة (Heat Sinks) مما يؤدى الى إطالة العمر الأفتراضى لجميع المكونات المستخدمة وإطالة زمن التشغيل المستمر دون أدنى مشكلة مع توفير أقصى درجات الهدوء والتى تصل الى السكون التام.

وحدة التشغيل الأساسى رباعى الحماية
(Quad BIOS)
إنها أحد الأبتكارات الفريدة والتى تجمع بين نظام التشغيل الأساسى المزدوج (Dual BIOS) ونمط الأنقاذ السريع لنظام التشغيل الأساسى (Express BIOS Rescue) إن هذه التوليفة الفريدة تتيح عدد i4 نسخ لنظام التشغيل الأساسى موزعة بين شريحة نظام التشغيل الرئيسية (Flash BIOS) ووحدة القرص الصلب وإسطوانة CD . إن هذه الخاصية الفريدة تقلل فرصة دخول أى فيروس أو تعطل شريحة نظام التشغيل الأساسى لأى سبب ليؤكد على درجات الأستقرار والثبات فى العمل.


توصيل خارجى لوحدات القرص الصلبة رباعى المخارج (Quad eSATA2)
أربع مخارج توصيا وحدات القرص الصلب خارجية (SATA2) بسرعة i3GB/s تسمح بالتوصيل الفورى بدون أدنى مجهود مع أى أجهزة خارجية سواء وحدات قرص صلبة أو وسائط متعددة تدعم إسلوب التوصيل على التوالى (SATA2) . إن تصميم هذه المخارج للتوصيل الخارجى يؤكد على مفهوم المرونة المطلقة وجاخزية تطوير الأداء.

منافذ تغذية كهربائية رباعية
(Quad Triple Phase)
إنه حقا إبتكار فريد من نوعه حيث أتاحت GIGABYTE عدد i12 منفذ تغذية كهربائية للتيقن من تغذية المعالج والذاكرة بالكهرباء المطلوبة تحت أى ظرف من ظروف التشغيل الصعبة والمستمرة. وبأستخدام هذه التقنية المبتكرة يتم تقليل الحرارة المؤثرة على جميع المكونات مما يطيل عمرها ومدى إستقرارها وثباتها أثناء التشغيل.

جاهزية تشغيل معالجات إنتل رباعية المحرك
(Quad Core Ready)
إستمتع بقدرات المعالج مزدوج المحرك (Dual Core) وكن جاهزا لتقنيات المستقبل مع المعالج رباعى المحرك (Quad Core) . لقد أتاح إنتاج المعالجات مزدوجة المحرك (Dual Core) تنفيذ عدد من المهام فى نفس الوقت تماما وبالمثل فإن المعالجات رباعية المحرك والتى خطط لأنتاجها قريبا قد صممت لتنفيذ مهام أكثر فى نفس الوقت أيضا لتحقيق أداء أرقى وأستهلاك للطاقة أقل.

واجهات تركيب رباعية للذاكرة العشوائية
(Quad DDR2 slots)
إستمتع بأعلى مستويات الأداء وسرعة التنفيذ مع الذاكرة العشوائية DDR2 800 ومن خلال أربع واجهات للتركيب إستمتع بتنفيذ جميع المهام التى تتطلب ذاكرة أكثر.


أنبوبة التبريد الصامت (Silent Pipe)
إن هذا الأبتكار الفريد من GIGABYTE المستخدم مع عائلة منتجات S-series مع تقنية (Crazy Cool) يطورن إمكانيات إمتصاص الحرارة وتوزيعها من على الأجزاء الحساسة للحرارة مثل المعالج وشريحة النظام الأساسى فى صمت وسكون كاملين.


السرعة (Speed)
إن خاصية السرعة المتوفرة مع عائلة منتجات (S-series) من GIGABYTE والمستخدمة مع هذه اللوحة توفر إسلوب أمن وذكى لرفع نبضات التشغيل (Over clocking) وزيادة التيار الكهربائى المستخدم (Over voltage) من خلال برامج ضبط مبتكرة من GIGABYTE متوافقة مع المكونات المستخدمة لتنفيذ ما يلى:
1- خاصية Overclocking: التحكم فى معدلات التردد المستخدمة لضبط إيقاع تشغيل المعالج والذاكرة وواجهات تركيب الكروت الأضافية (PCI-E bus speed) .
2- خاصية Overvoltage: التحكم فى ضبط التيار الكهربائى المغذى لكل من المعالج والذاكرة وواجهات تركيب الكروت الأضافية (PCI-E bus speed) .
3- برنامجى Easy TuneTM 5 و M.I.T. (Motherboard Intelligent Tweaker): إسلوب سهل ويسير فى إستخدام برامج الضبط وإعادة الضبط.
الجيل القادم من إنتل للمعالجات مزدوجة المحرك (Core™2 Duo)
بأستخدامها أحدث التقنيات بأستخدام رقائق بسمك i65nm بدلا من i95nm قدمت إنتل معالجتها مزدوجة المحرك التى لم يكن لا مثيل من قبل والتى توفر أفضل إستخدام للطاقة وأعلى معدلات الأداء من خلال محركين منفصلين تماما وذاكرتين مباشرتين منفصلتين أيضا.

الشريحة الرئيسية من إنتل (P965 chipset)
إن هذا الجيل القادم من الشريحة الرئيسية من إنتل
(P965 chipset) يمثل تطور غير مسبوق فى الأداء والكفاءة ويدعم عدة إبتكارات تقنية مثل المعالجات المزدوجة المحرك والذاكرة العشوائية مزدوجة المسار (Dual Channel DDR2) والتحكم فى الوصول السريع للذاكرة مع إمكانيات التحكم فى واجهتى توصيل لكارتى شاشة (PCI Express) وكذا التوافق مع نظام تشغيل مايكروسوفت المرتقب (Windows Vista) .

التمرير السريع للذاكرة من إنتل
(Fast Memory Access)
إن هذه التقنية الفريدة من إنتل تعظم مجال تمرير البيانات وتقلل من فرق التهيئة للذاكرة مما يضاعف من سرعة التنفيذ. ..



الذاكرة المزدوجة المسار السريعة
(Dual Channel DDR2 800)
إنها قفزة حقيقية فى سرعة أداء وتلبية الذاكرة والتى تتيح أداء غير مسبوق وكفاءة نادرة خاصة للتطبيقات التى تحتاج لقدر كبير من الذاكرة وسرعتها العالية فى التنفيذ.


واجهتى توصيل لكروت الشاشة
(Dual PCI Express Graphics Slots)
إن الشريحة الرئيسية من إنتل (P965 Express chipset) تدعم إستخدام واجهتى توصيل لكروت الشاشة مما يتيح التوصيل لأكثر من شاشة عرض لتعلن عن إستعدادها لأستقبال الجيل الجديد القادم من معالجات الجرافيك (GPU)


التوصيل بوحدات القرص الصلبة علي التوالى
(SATA) بسرعة
مع التوصيل على التوالى (SATA) تضاعف سرعة نقل البيانات من i1.5Gb/s الى i3Gb/s . كذلك تتابع أوامر التنفيذ يعتبر أسلوب جديد يتيح تنفيذ أوامر أسترجاع أوامر البيانات بشكل أكثر كفاءة. دعم خاصية التوصيل أثناء التشغيل (Hot Plug) يسمح للمستخدمين توصيل وفصل الوحدات الصلبة أثناء عمل الأجهزة دون الحاجة الى إقافها.


تقنية التوصيل الشبكى من إنتل
(Matrix Storage)
بإستخدام هذه التقنية الحديثة من إنتل فأنه أصبح متاحا الوصول الى سرعة أداء أعلى بنسبة i80% فى حال إستخدام وحدتى تخزين صلبة بالتوصيل القياسى (RAID 0) وأيضا التمتع بالحماية المطلقة بأستخدام التوصيل القياسى (RAID 1) والذى يتيح صورة طبق الأصل لمحتويات وحدة القرص الصلب على الأخرى
(Data Mirroring) . وبالأضافة الى ما سبق فأنه بالتوصيل القياسى (RAID 5) فأنه يمكن التحكم فى عدد i3 وحدات قرص صلب للجمع بين سرعة تمرير وإستخدام البيانات وتأمينها فى نفس الوقت.


الأتصال الشبكى عالى السرعة
(Gigabit Ethernet)
الأتصال الشبكى عالى السرعة يحقق سرعة نقل بيانات تصل الى i1000Mb/s مما يعد نقلة الى مستقبل جديد للأتصالات الشبكية. الأتصال الشبكى (i10/100/1000 Mb/s) يعتبر الأمثل للأتصال بالأنترنت لمتابعة مواد صوتية وفيديو دون توقف أو تقطع.


التوصيل السريع على التوالى
(IEEE1394 FireWire)
التوصيل على التوالى (IEEE1394 FireWire) يقدم سرعة نقل بيانات تصل الى i400Mb/s مما يتيح أتصال سريع وسلس مع الأجهزة الألكترونية الصوتية والمرئية المتعددة وأيضا أجهزة تخزين البيانات المختلفة.


تقنية الصوت عالى الجودة من إنتل
(Intel® High Definition Audio).
تقنية إنتل للصوت عالى الجودة تستخدم i8 مسارات صوت مما يمكن الأستماع الى الموسيقى والألحان المختلفة فى جو مفعم بالحيوية. بالأضافة الى ذلك فإن تقنية إنتل (Intel® HD) فى توصيل الصوت من خلال مسارات وقنوات متعددة من خلال جهاز الكمبيوتر يمكنك من الأستماع إلى لحنين مختلفين فى نفس الوقت وفى غرفتين منفصلتين.


عروض منزلية بصوت مميز مع دعم تقنيتى الصوت Dolby و DTS
تقنيتى الصوت Dolby و DTS يقدمان مؤثرات صوتية تحقق تفاعل يأخذ بالألباب والعقول ويجعل المستخدم يعيش الخيال كما لو كان واقعا أثناء أستمتاعه بأفلام DVD ، الموسيقى , التليفزيون و الألعاب وغيرهم.


التوافق مع متطلبات (RoHS)
إن GIGABYTE من خلال منتجاتها أصبحت تتوافق مع متطلبات الأتحاد الأوروبى نحو حظر إستخدام بعض المواد الخطرة (RoHS) إلا فى حدود مثل الزئبق والقصدير وبعض المواد الأخرى المستخدمة فى صناعة الأجزاء الأليكترونية وعلى هذا فإن GIGABYTE تقوم بأختيار وأختبار جميع المواد والأجزاء المستخدمة فى تصنيع نتجاتها لتكون متوافقة تماما مع متطلبات وتعليمات RoHS وستظل GIGABYTE تعمل على إختيار وتصنيع منتجاتها وفقا لمتطلبات تعليمات RoHS إيمانا منها بالأهداف المرجوة نحو مجتمع آمن ونظيف.



خاصية Cross Fire من ATI
بدعمها لخاصية Cross Fire من ATI تتمكن GIGABYTE من تحقيق المزيد من التفوق بتقديمها المرونة المطلوبة والأداء المتوافق من قبل المستخدمين محترفى الألعاب. حيث صممت تلك الخاصية لتوفر دعم غير مسبوق لأستخدام معالجات الجرافيك المتعددة مع واجهة التوصيل PCI Express المزدوجة ، مما أتاح لتلك اللوحة الرئيسية أن تقدم للمستخدمين إمكانية الإستفادة من أثر خاصية Cross Fire الفعال فى العمليات المعقدة لتجسيم الصور والأشكال ثلاثية الأبعاد (i3D rendering) ، فبذكاء تقوم هذه التقنية (Cross Fire) بعرض الصورة بالجودة المطلوبة مع ما يستلزمها من سرعة تجسيم (Rendring) لتجنب تقليل درجة وضوح الصورة للوصول للجودة المطلوبة فى التجسيم.



انتهى ...,

هذة كانت كافة المميزات و الامكانيات و التطويرات الخاصة بالوحة الام Gigabyte GA-965P-DQ6 Motherboard
وشكرا لمتابعتكم
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : مكونات جهاز الكمبيوتر من الداخل     -|-     المصدر : منتديات أحلى شلة     -|-     الكاتب : the magic boy

l;,khj [ih. hg;lfd,jv lk hg]hog g,

 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لو, مكونات, الداخل, الكمبيوتر, جهاز


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 2 :
Jasmin m, the magic boy
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عملية تجميع مكونات جهاز الكمبيوتر the magic boy المنتدى التقنى العام 4 02-21-2012 02:44 PM
صور بئر زمزم ( من الداخل ) Alexander صور اسلاميه 10 06-02-2011 02:40 PM
ديكورات المنازل من الداخل والخارج hamza الديكور والاثاث 7 12-21-2010 10:01 PM
ادخل وشاهد ماذا يحدث فى جهاز الكمبيوتر بتاعك اثناء نومك ؟ mm1587 الضحك والتهييس 8 09-22-2010 01:29 PM


الساعة الآن 08:19 AM.


جميع الحقوق محفوظه لشبكه أحلى شله

Security byi.s.s.w